رياض الاطفال بمدرسة سيناء
اهلا بك زائرا فى المنتدى
رياض الاطفال بمدرسة سيناء
اهلا بك زائرا فى المنتدى
رياض الاطفال بمدرسة سيناء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

رياض الاطفال بمدرسة سيناء

انا طفل مصرى بحب بلدى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا بك فى منتدى رياض سيناء
مديرة المدرسة / أ/ فتحية عباس شلبى
وكيلة المدرسة/ أ/ مريم جرجس بشارة

 

 أداة التقويم الذاتي لأداء معلمة الروضة في ضوء المعاييرالقومية لرياض الأطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Marieam Gerges
Admin
Marieam Gerges


المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 29/01/2012
العمر : 52

أداة التقويم الذاتي لأداء معلمة الروضة في ضوء المعاييرالقومية لرياض الأطفال Empty
مُساهمةموضوع: أداة التقويم الذاتي لأداء معلمة الروضة في ضوء المعاييرالقومية لرياض الأطفال   أداة التقويم الذاتي لأداء معلمة الروضة في ضوء المعاييرالقومية لرياض الأطفال Emptyالثلاثاء يناير 31, 2012 10:29 pm

أ
داة التقويم الذاتي لأداء معلمة الروضة
في ضوء المعاييرالقومية لرياض الأطفال


تهدف هذه الأداة إلى معاونة معلمة رياض الأطفال، والميسرة في الروضات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، على إجراء تقويم لأدائها فى ضوء المعايير القومية لرياض الأطفال فى مصر، وبالتالي تحديد احتياجات المعلمة والميسرة الفعلية للوفاء بهذه المعايير، ومن ثم تحديد أولويات التنمية المهنية وترجمة ذلك إلى خطة عمل قد تعدها وتنفذها المعلمة والميسرة منفردة أو بالاشتراك مع المعلمة الأولى بالمدرسة أو التوجيه الفني بالإدارة أو المديرية التعليمية التابعة لها. لذا، فمن الهام والضرورى مراعاة الدقة والموضوعية عند استخدام هذه الأداة وعلى المعلمة والميسرة عدم المبالغة فى تقدير مستوى أدائها سواءً بالسلب أو الإيجاب، فالهدف أولا هو التطوير المستمر لمهارات ومعارف وأداءات المعلمة والميسرة بما يضمن توفير خبرة تعليمية عالية الجودة لكل أطفال مصر.

تطبيق الأداة:
يجب على المعلمة، والميسرة في الروضات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، أن تقوم بتطبيق الأداة بصفة دورية مرة واحدة على الأقل كل عام، وقد يكون من الأفضل أن يتم ذلك في نهاية العام الدراسي بحيث يتم إدراج نتيجة هذا التقويم وخطة تحسين الأداء التي سيتم إعدادها في ضوئه في ملف الترقية الذي تعده المعلمة في إطار معطيات قانون الكادر الخاص للمعلمين ووفق إرشادات الأكاديمية المهنية للمعلم. إلا أننا نود التأكيد أن المجال مفتوح للمعلمة والميسرة لتقوم بتقويم أدائها في أي وقت تراه، بل نؤكد على أهمية ذلك ونقترح أن تقوم المعلمة والميسرة بتقويم أدائها في نهاية الفصل الأول من العام الدراسي بما ينعكس بالإيجاب على أدائها في الفصل الثاني ويزيد من فرص تحقيق أهداف تحسين الأداء التي وضعتها في خطتها.
وتشتمل الأداة على سبعٍ وعشرين (27) بندًا يقيس كل منها مؤشر أو أكثر من المؤشرات الخاصة بمعايير معلمة الروضة. وتقاس البنود باستخدام مقياس متدرج مكون من أربع نقاط تعكس مراحل تطور الأداء وتطبيق المؤشرات. فالنقطة الأولى هي "البداية"، والثانية هي "التقدم"، والثالثة هي "تحقيق المؤشر"، وأخيرًا النقطة الرابعة وهي "المثالي". وتقوم المعلمة والميسرة بتحديد مدى تحقيقها لكل بند من خلال مراجعة قواعد القياس المتدرج الملحقة بهذه الأداة وتضع علامة (ü) أمام كل مؤشر حسبما يتم تحديد مدى تحققه. مع ملاحظة أنه تم دمج بعض المؤشرات معًا لارتباطهم الوثيق ولتسهيل عملية تقويم الأداء، وتمت صياغة قواعد القياس المتدرج لهذه المؤشرات معًا بصورة تعكس هذا الارتباط .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://sina.ahlamontada.net
 
أداة التقويم الذاتي لأداء معلمة الروضة في ضوء المعاييرالقومية لرياض الأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» دور المعلمة في تحقيق النمو العقلي المعرفي في مرحلة الروضة
» واجبات معلمة الرياض
»  خصائص طفل الروضة
» واجبات مديرة الروضة
» هم أركان الروضة كما تتطلبها الجودة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رياض الاطفال بمدرسة سيناء :: منتديات الرياض بمدرسة سيناء :: منتدى الاعتماد والجودة :: المعلم-
انتقل الى: